دعوة لتقديم الأوراق

دعوة لتقديم الأوراق: انعقاد جلسة عامة لجماعة المحترفين الجدد ذو الاهتمام الخاص (NPSIG) في المؤتمر العالمي للمكتبات و العلومات لعام 2016 في مدينة كولومبوس، الولايات المتحدة الأمريكية

تدعوكم جماعة المحترفين الجدد ذو الاهتمام الخاص (NPSIG)التابعة للاتحاد الدولي لجمعيات و مؤسسات المكتبات (IFLA) لإرسال مقترحاتكم لجلستها العامة المُقرر انعقادها في اغسطس 2016 بمدينة كولومبوس،ولاية أوهايو، الولايات المتحدة الأمريكية.

تحت شعار “ موضوع: “عدم النجاح في مهنة أخصائي المكتبات: هل هو عائق بوجه التقدم، أم مجرد حادث غير مرغوب فيه على طريق النجاح؟”

 إن إدارة الفشل هو موضوع بالغ الأهمية عندما نتحدث عن الابتكار والإبداع. فإذا كان الفشل حدثا و مرحلة طبيعية في الحياة المهنية المبدعة و المُبتَكِرة لأخصائي المكتبة فلابُد من مناقشة إدارة الفشل في وسط أمناء المكتبات.

ستكون الجلسة العامة لجماعة المحترفين الجدد ذو الاهتمام الخاص (NPSIG) بمثابة فرصة لمشاركة و تبادل الخبرات بين أمناء المكتبات من مختلف الأجيال (الذي أتخذ مهنة أمين المكتبة حديثاً و كبار السن ممن لديهم خبرات كثيرة بهذا المجال)، كما ستوفر مجالا للتعلُم عن الفشل و كيفية ادارة الفشل و السيطرة عليه.

ستُعطى الأولوية للأوراق التي توضح الأثار النفسية أو الأوراق التي توضح مبادارات المكتبات في ادارة و حل مشكلة الفشل. لابد أن يكون مضمون الأوراق المُقدمة يعكس شعار مؤتمر الأتحاد الدولي لجمعيات و مؤسسات المكتبات لعام 2016 بكولومبس و هو ” التواصل. التعاون. المجتمع “

كما أن التعليقات التي ستصلنا قبل و أثناء المؤتمر ستساعد في إغناء و تحسين المؤتمر.

ارشادات تقديم الأوراق

لابد من تقديم تلخيص نظري كامل (باللغة الإنجليزية) لا يزيد عن 500 كلمة و سيتم مراجعته من قِبل أعضاء جماعة المحترفين ذو الاهتمام الخاص .

أقصى موعد لتقديم الأوراق المطلوبة و هي تلخيص نظري و شرح نظري مُفصل و بيانات الكاتب (العضو المشارك) كاملة و هي (الاسم، الانتماء الوظيفي، العنوان البريدي، البريد الإليكتروني) هو 28 فبراير 2016.

برجاء ارسال الأوراق المطلوبة في ملف صيغته .odt أو .doc أو .docx إلى بريد إلكتروني: npsig.ifla@gmail.com

لابد أن تكون الأوراق المقدمة من عمل الكاتب (وكذلك البحث الكامل والعرض التقديمي) و لم يتم نشرها من قبل.

سيتم إخطار الأشخاص الذين تم قبول أعمالهم في موعد أقصاه 1 أبريل 2016.

لابد من تقديم ترجمة باللغة الإنجليزية للأوراق التي تم قبولها بأي من اللغات الأخرى الرسمية في الإتحاد الدولي لجمعيات و مؤسسات المكتبات في موعد أقصاه 1 يونيو 2016.ولابد أن تكون العروض التقديمية (إذا كان متاحة) باللغة الإنجليزية.

المواعيد الأخيرة (هام)

  • 28 فبراير 2016: تقديم الأوراق المطلوبة
  • 1 أبريل 2016: إخطار الأشخاص المقبولة أعمالهم
  • 1 يونيو 2016: تقديم الأوراق كاملة

في يوم الجلسة العامة، سيكون عرضك التوضيحي عبارة عن شرح مدته 10 دقائق و من الممكن إلقاء بعض الأسئلة للمناقشة.

نتطلع بشوق لمشاركتك

برجاء الأخذ في الإعتبار

لابد من تقديم ملخص عن الأوراق في ورقة واحدة يتم تقديمها خلال برنامج الجلسة في مدينة كولومبوس بولاية أوهايو. لابد أن يعرف الكاتب أنه في حالة قبول أوراقه سيلتزم –هو- بكافة المصاريف المتعلقة بحضول المؤتمر.

جميع الأوراق التي سيتم عرضها في المؤتمر العالمي للمكتبة و المكتبات سيتم إتاحتها على الإنترنت من خلال مكتبة الإتحاد الدولي لجمعيات و مؤسسات المكتبات تحت ترخيص نسب المشاع الإبداعي (4).

لابد للكتًاب المقبولة أعمالهم من مليء نموذج صيغة إذن الكُتٌاب للإتحاد الدولي لجمعيات و مؤسسات المكتبات.

جميع النفقات و من ضمنها التسجيل في المؤتمر و نفقات السفر و الإقامة …إلخ من مسؤلية الكاتب\المُقدِم. لن يكون هناك أي دعم مادي من قِبل الإتحاد الدولي لجمعيات و مؤسسات المكتبات. و من الممكن تقديم خطاب دعوة لكل من المشاركين.

منح المُشَارَكه في المؤتمر

هناك قائمة بالفرص الدعم المتاحة على صفحة منح المُشَارَكه في المؤتمر.

 

*The NPSIG would like to thank Mahmoud Daoud from Misr Public Library (Zagazig City, Egypt) for Arabic translation.